أخبار قطاع الأعمال

الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في الإمارات تطلق حملة أمّن هاتفك

أعلنت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في الإمارت اليوم عن إطلاق حملة “أمّن هاتفك” الخاصة بحماية أجهزة الهاتف المتحرك، بالتعاون مع شركتي اتصالات و”دو”. وتعد هذه المبادرة الأولى من نوعها التي توفر الحماية لأجهزة الهاتف المحمول على مستوى المنطقة.

وأوضحت الهيئة أن الهدف من  وراء إطلاق هذه الحملة هو تمكين أصحابها من حجب الخدمة عنها فور الإبلاغ عن سرقة أو فقدان أجهزة الهاتف المتحرك في كافة مناطق الإمارات وفق الطرق المتبعة. ويمكن حاليا إبلاغ مزود الخدمة (اتصالات أو دو) عن أي جهاز مسروق أو مفقود، وسيتم حجب الخدمة عنه مجاناُ خلال 48 ساعة وسيتوقف عن العمل على الشبكتين، بحيث لا يمكن الاتصال منه أو ارسال أية رسائل أو استقبالها على هذا الجهاز.

وقال سيف بن غليطة، مدير إدارة شؤون تطوير التكنولوجيا في الهيئة: “تحتل دولة الإمارات المرتبة الأولى من حيث عدد مستخدمي الأجهزة الذكية على مستوى المنطقة، وندرك تماما بأن المستخدمين يعتمدون على أجهزتهم كوسيلة رئيسية في كافة تعاملاتهم لذا أصبح من الضروري جدا حماية العملاء من خلال الاعتماد على أنظمة فعالة وآلية سهلة تمكّن أصحابها من حجب الخدمة عن أجهزة الهاتف المتحرك المسروقة أو المفقودة فور الإبلاغ عنها. ونهدف من خلال هذه المبادرة إلى حماية أجهزة الهاتف المتحرك الخاصة بالعملاء وذلك من خلال الحد من فرص تعرضها للسرقة أو إساءة استخدامها.

وأكدت الهيئة أن شركات الاتصالات في الإمارات ستقوم بتوفير خدمة الاستعلام العام، حيث يمكن للعملاء الاستعلام عن حالة الحجب الخاصة بأي جهاز، وذلك من خلال إرسال رسالة نصية يقوم النظام عند تلقيها بتبيان الحالة الراهنة للجهاز (سواء أكان محجوباً أو لايزال متصلاً). ويتم تحديث النظام بشكل تام من قبل شركات الاتصالات خلال 48 ساعة من الإبلاغ عن سرقة أو فقدان الجهاز.

ولرفع الحجب عن الجهاز، يمكن الاتصال بمزود الخدمة والإجابة على الأسئلة بنجاح وسيتم إعادة تشغيل الجهاز خلال 48 ساعة. يتم تفعيل خدمة الحجب مجانا إلا أن إعادة تشغيل الخدمة تستوجب دفع رسوم التشغيل والتي تختلف من مزود خدمة لآخر، وذلك تجنبا لإساءة استعمال هذه الخدمة. من جهة أخرى، ستقوم الهيئة بالتنسيق مع الجهات الأمنية وذلك للسماح بإعادة الأجهزة المفقودة أو المسروقة إلى أصحابها اعتماداً على هذه المبادرة.

الجدير بالذكر أن النظام الجديد لن يقتصر على حماية مستخدمي الأجهزة الذكية والمتطورة فقط، بل يشمل أي جهاز هاتف متحرك متصل بشبكات الهاتف المعتمدة في الإمارات.

أمن هاتفك

زر الذهاب إلى الأعلى