أخبار الإنترنت

نسخة واتساب للويب تضيف دعم متصفحا فايرفوكس وأوبرا

أعلنت واتساب عن زيادة عدد المتصفحات التي تدعم تشغيل نسخة تطبيق برنامج المحادثات عبر الويب على أجهزة الكمبيوتر، وذلك لتشمل متصفحي فايرفوكس وأوبرا.

وكان استعمال نسخة واتساب عبر الويب مقتصرا فقط على متصفح كروم عند إطلاق الميزة للمرة الأولى في يناير الماضي، وهي الميزة التي تتيح استخدام كافة مزايا تطبيق المحاثات مباشرة من أجهزة الكمبيوتر سواء إرسال أو استقبال الرسائل النصية أو الصوتية أو الصور ومقاطع الفيديو.

ويحتاج المستخدم إلى حساب واتساب مُفعل عبر تطبيق البرنامج المخصص للهواتف قبل استخدام البدء في استخدام نسخة التطبيق عبر متصفح الويب من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص به، والمتاحة عبر الرابط web.whatsapp.com.

وسيُظهر متصفحا فايرفوكس وأوبرا، مثل كروم، للمستخدم رمز استجابة سريعة QR Code عبر شاشة الكمبيوتر، ليقوم بمسحه عبر هاتفه الذكي المثبت عليه تطبيق واتساب، وذلك لربط نسخة الهاتف مع نسخة الويب.

ويحتاج المستخدم لامتلاك النسخة الأخيرة من تطبيق واتساب على هاتفه لاستعمال نسخة الويب، مع الإشارة إلى أن تلك الميزة متاحة لنسخ تطبيق المحادثات المتوافرة لأنظمة أندرويد وويندوز فون وبلاك بيري ونظامي نوكيا S40 وS60.

يذكر أن واتساب توفر دليلا تفصيلا لشرح طريقة تشغيل نسخة الويب من تطبيقها عبر الرابط whatsapp.com/faq/ar/web، وهي النسخة التي لا تزال لا تدعم العمل مع هواتف ايفون بسبب القيود الأمنية التي تفرضها شركة ابل.

زر الذهاب إلى الأعلى