برامج وتطبيقات

ابل تُضيف دعم سبع لغات جديدة للمساعد الشخصي Siri

أطلقت شركة ابل النسخة التجريبية الثانية من نظام iOS 8.3 إلى المطورين، وذلك بهدف اختبارها قبل إطلاقها لهذا الإصدار رسميا إلى مستخدمي أجهزتها الذكية، سواء لهواتف ايفون أو لحواسب ايباد أو لأجهزة ايبود تاتش، في وقت لاحق هذا العام.

وشهدت النسخة iOS 8.3 Beta 2 تحسينات في الأداء وسد لعدد من الثغرات التي أبلغ عنها المطورون في النسخة التجريبية الأولى، كما شهدت إضافة عدد جديد من الأيقونات والوجوه التعبيرية Emojis لاستخدامها عند الكتابة وأثناء المحادثات، حيث ركزت الشركة على إضافة وجوه متنوعة عرقيا.

وكان أبرز ما كشفت عنه النسخة التجريبية الجديدة هو دعم خاصية المساعد الشخصي “سيري” Siri في أجهزة ابل الذكية لسبع لغات جديدة، وهم الروسية والدنماركية والسويدية والهولندية والبرتغالية والتايلاندية والتركية.

وأضافت ابل إلى المساعد الشخصي في أجهزتها الذكية دعم كذلك لعدد من اللكنات باللغة الإنجليزية مثل اللكنة الهندية، والنيوزيلاندية، وذلك في إطار سعي الشركة لجعل “سيري” قادرا على الفهم والتحدث باللغة الطبيعية لملايين من المستخدمين.

ولم تحدد ابل موعد لإطلاق الإصدار iOS 8.3 بشكل رسمي للمستخدمين، إلا أن من المنتظر أن يُصبح مُلاك هواتف ايفون وحواسب ايباد اللوحية وأجهزة ايبود تاتش قادرين في منتصف مارس المقبل على مشاركة المطورين في تنزيل واختبار النسخ التجريبية.

هذا وقد قامت آبل أيضًا بإصدار التحديث التجريبي الثاني لبرنامج Xcode بنسخته التي تحمل الرقم 6.3، والذي يضم عددًا من التغيرات المتعلقة بلغة برمجة تطبيقات آبل الجديدة “سويفت” Swift بإصدارها الجديد 1.2، كما قامت الشركة بإطلاق نسخة تجريبية جديدة من الإصدار 10.10.3 لنظام تشغيل OS X لحواسب ماك.

وجلب الإصدار OS X 10.10.3 عدة تطويرات في تطبيق عرض وتعديل الصور الجديد لحواسب ماك، Photos، أبرزها تحسين سُرعة عرض ألبومات الصور عند تصفحها ععبر التطبيق الجديد الذي يعد البديل القادم لبرنامج عرض الصور iPhotos وبرنامج التعديل على الصور Aperture.

يذكر أن ابل تعمل حاليا على تطوير عدة إصدارات من أنظمة تشغيل أجهزتها الذكية، فإلى جانب iOS 8.3، تُضفي اللمسات الأخيرة على إصدار iOS 8.2 لإطلاقه للمستخدمين الشهر المقبل، كما تطور إصدار iOS 8.4 لدمجه بخدمتها الموسيقية القادمة، وتطور إصدار iOS 9 والمنتظر أن تعمل به الإصدارات الجديدة من هواتف ايفون حين إطلاقها في وقت لاحق هذا العام.

زر الذهاب إلى الأعلى