برامج وتطبيقات

أفضل تطبيقات آيفون وآيباد لهذا الأسبوع

تبادل مصادر التعليم – Gibbon

يحتوي الإنترنت على مجموعة كبيرة جداً من المصادر التي يُمكن الإستعانة بها لتعلّم شيء جديد. لكن الوصول إلى هذه المصادر، لايُعتبر من الأمور السهلة خصوصاً مع وجود الكثير من المواقع التي تقوم بنسخ المحتوى من مواقع ثانية. لذا يُمكن لمستخدمي آيفون الإستفادة من تطبيق Gibbon المجاني والذي من خلاله يُمكن إنشاء قوائم تشغيل بالمصادر التعليمية ومشاركتها مع بقية مُستخدمي التطبيق حول العالم، وبالتالي يُمكن تبادل مصادر التعليم بكل سهولة والوصول إلى أفضلها بسرعة.

HowToGibboniOS
 

تحكم بالحاسب من الهاتف – Parallels Access

يُعتبر برنامج باراليلز Parallels من أفضل البرامج التي توفر إمكانية تشغيل أكثر من نظام تشغيل في نفس الوقت مع تشغيل البرامج بكل سهولة. ويُمكن لمستخدمي آيفون الإستفادة من تطبيق Parallels Access المجاني والذي من خلاله يُمكن التحكم بالحاسب من خلال الهاتف؛ فالمستخدم يقوم بتثبيت البرنامج على ويندوز أو ماك ويقوم بتشغيله مع تشغيل التطبيق على آيفون أو آيباد ليتمكن بعدها من التحكم بالحاسب.

HowToParalleliOS
 

تسجيل وتعديل المقاطع الصوتية – Opinion

لاتُعد عملية إنشاء تدوينات أو تسجيلات صوتية من الأمور الصعبة في ظل وجود أدوات للتسجيل داخل الأجهزة الذكية، لكن للأسف لاتسمح هذه الأدوات بالتعديل كثيراً على التسجيل بعد إنتهاءه. لذا يُمكن تجربة تطبيق Opinion المجاني والذي من خلاله يُمكن تعديل المقاطع الصوتية ودمج أكثر من تسجيل معاً، مع إزالة بعض الأصوات الغير مرغوب فيها أو الضجيج داخل التسجيل.

أفضل تطبيقات آيفون وآيباد لهذا الأسبوع
 

أفضل مقاطع الفيديو – The Daily Cut

مع وجود أكثر من شبكة إجتماعية لمشاركة مقاطع الفيديو مثل فيسبوك، تويتر، انستاغرام، فاين أو يوتيوب وديلي موشين، تُصبح عملية مُتابعتها للوصول إلى أفضل المقاطع صعب جداً، خصوصاً مع عمليات المُشاركة التي تتم يومياً. لذا يُمكن استخدام تطبيق The Daily Cut الذي يُقدم أفضل مقاطع الفيديو مُصنّفة لتسهيل الوصول إليها.

HowToDailyCutiOS
 

بث المحتوى إلى أجهزة التلفاز – AllCast

أطلقت مُعظم الشركات أدوات لتحويل أجهزة التلفاز إلى أجهزة ذكية مثل كروم كاست من جوجل، آبل تي في من آبل أو فاير تي في من أمازون. لكن المُشكلة تكمن في أن الهواتف لاتدعم جميع هذه الأجهزة وبالتالي لن يتمكن المُستخدم من عرض أي شيء على التلفاز. لذا يُمكن للمستخدمين تجربة تطبيق AllCast الذي يسمح لهواتف آيفون بالاتصال بمُعظم أجهزة التلفاز الذكية وبث المحتوى إليها بكل سهولة.

HowToAllCastiOS
 

تطبيق البوابة العربية للأخبار التقنية على آيفون وآيباد

أخيراً يُمكن لزوار البوابة العربية للأخبار التقنية الإطلاع على آخر الأخبار التقنية والنصائح من خلال تطبيق البوابة المتوفر لأجهزة آيفون وآيباد.

aitnews-ios-app

زر الذهاب إلى الأعلى