أخبار قطاع الأعمال

“مايكروسوفت” تبيع 9.3 مليون وحدة من هواتف “لوميا” خلال الربع الأول من السنة المالية 2015

أصدرت شركة “مايكروسوفت” تقرير أرباحها للربع الأول من السنة المالية 2015، والذي كشف عن عائدات بقيمة 23.2 مليار دولار بلغ الدخل الصافي منها 4.5 مليار دولار.

وأظهر التقرير تحسنا هائلا في عائدات الشركة الفصلية، وذلك بالمقارنة بما حققته “مايكروسوفت” خلال نفس المدة من العام الماضي، والذي قدر بـ 18.53 مليار دولار.

ومع هذا، انخفض الدخل الصافي من 5.24 مليار دولار، وذلك بسبب نفقات إعادة البناء التي نشأت من صفقة الاستحواذ على شركة “نوكيا”، والتي بلغت 1.14 مليار دولار.

وقالت “مايكروسوفت” إنها حققت رقما قياسيا من حيث مبيعات سلسلة هواتفها الذكية “لوميا”، حيث بلغ عدد الأجهزة المباعة خلال الربع الأول من السنة المالية 2015، نحو 9.3 مليون وحدة.

ويمثل هذا الرقم تحسنا هائلا في المبيعات، وذلك بالمقارنة مع الربع السابق الذي شهد بيع 5.8 مليون وحدة، وبالمقارنة مع نفس المدة من السنة المالية السابقة التي شهدت بيع نحو 8.8 مليون وحدة. هذا وتعد سلسلة هواتف “لوميا” مسؤولة عن 2.6 مليار دولار من عائدات الشركة الفصلية.

ونتج عن القبول الذي لقيه الحاسوب اللوحي الجديد “سيرفس 3 برو” 908 مليون دولار من العائدات، وهو ما يمثل ارتفاعا بنسبة 127 بالمئة مقارنة بنفس المدة من السنة المالية 2014.

وفيما يتعلق بمنصة الألعاب التابعة للشركة، “إكس بوكس”، فقد أظهرت النتائج أنها لم تحقق كثيرا، حيث باعت الشركة 2.4 مليون وحدة من منصتي الألعاب “إكس بوكس ون” و “إكس بوكس 360”.

زر الذهاب إلى الأعلى