منوعات تقنية

مايكروسوفت تطرح جهازًا جديدًا لبث المحتوى لاسلكيًا

كشفت شركة مايكروسوفت اليوم عن إطلاقها لجهاز بث الوسائط المتعددة اللاسلكي Wireless Display Adapter، وهو عبارة عن جهاز صغير الحجم يتم وصله بأجهزة التلفاز أو أجهزة الإسقاط الضوئي، ويدعم بث المحتوى من الهاتف أو الحاسب اللوحي أو جهاز الكمبيوتر، طالما كانت الأجهزة المذكورة تدعم معيار “ميراكاست” للبث اللاسلكي.

ويقوم جهاز Wireless Display Adapter الذي تبيعه مايكروسوفت بسعر 59.99 دولار بنقل ما يظهر على شاشة الجهاز المحمول وبثه على شاشة التلفاز، وهذا يعني أنه على العكس من جهاز “جوجل كرومكاست” المُنافس، فإن جهاز مايكروسوفت الجديد لا يحتاج إلى تطبيقات خاصة تدعمه، وذلك لأن مهمته تتلخص ببث أي شيء يظهر على شاشة الجهاز.

لكن على عكس “كروم كاست”، لا يُمكن للمستخدم استعمال هاتفه أو حاسبه اللوحي لتشغيل تطبيقات أخرى أثناء بث الفيديو من الجهاز إلى شاشة التلفاز.

كما يتميز Wireless Display Adapter بعدم حاجته إلى وجود موجّه لاسلكي (راوتر) وسيط كي يعمل، حيث يتم إنشاء اتصال لاسلكي تلقائي بين الجهازين عبر بروتوكول WiFi-Direct، وذلك على الخلاف من “كروم كاست” الذي يجب أن يعتمد على وجود موجّه لاسلكي لأداء عمله.

يُذكر بأن الجهاز ليس حصريًا بأجهزة ويندوز، بل يدعم كذلك الهواتف والحواسب اللوحية بنظام أندرويد 4.2.1 وما فوق، بالإضافة إلى دعمه للأجهزة الداعمة لمعيار “ميراكاست” بنظام ويندوز 8.1 من هواتف وحواسب لوحية ومحمولة.

زر الذهاب إلى الأعلى