أخبار قطاع الأعمال

“آيفون 6” و “آيفون 6 بلس” يحققان 4 ملايين طلب مسبق في أول يوم

أعلنت شركة “آبل” أن هواتف “آيفون” الجديدة قد حققت رقمًا قياسيًا من حيث عدد الطلبات الذي تجاوز بعد 24 ساعة فقط من فتح باب الطلب المسبق الـ 4 ملايين طلب، وذلك قبيل طرح الهاتفين يوم الجمعة المقبل.

وقالت الشركة اليوم الإثنين إن الطلب على هاتفي “آيفون 6” و “آيفون 6 بلس” الجديدين تجاوز مخزونها الأولي للطلب المسبق، لذا فإن بعض هذه الطلبات ستنتظر حتى شهر تشرين الأول/أكتوبر المقبل للحصول على الأجهزة.

وقال المدير التنفيذي لـ “آبل”، تيم كوك في بيان للشركة “آيفون 6 و آيفون 6 بلس الأفضل في كل شيء، ونحن مسرورون جدًا لكون العملاء قد أحبوهما بقدر ما نحبهما نحن”.

وأضاف كوك “الطلبات المسبقة على آيفون 6 و آيفون 6 بلس حققت رقمًا قياسيًا جديدًا لشركة آبل، ولا نطيق صبرًا حتى يصبح أفضل ما نملك من هواتف آيفون في أيدي عملائنا يوم الجمعة المقبل”.

والعام الماضي، باعت “آبل” نحو 9 ملايين وحدة من هاتفي “آيفون 5 إس” و “آيفون 5 سي” في أول ثلاثة أيام لطرحهما للبيع، كما باعت نحو 5 ملايين وحدة من هاتف “آيفون 5” لدى طرحه في العام 2012.

وإلى جانب الطلبات المسبقة من هاتفي “آيفون 6” و “آيفون 6 بلس”، سيكون هناك كمية إضافية متوفرة في متاجر “آبل” لدى طرحهما يوم الجمعة المقبل، هذا وسيكون الهاتفان متاحين نهاية الأسبوع في كل من الولايات المتحدة، وأستراليا، وكندا، وفرنسا، وألمانيا، وهونج كونج، واليابان، والمملكة المتحدة، وسنغافورا، وبويرتو ريكو.

وأعلنت “آبل” اليوم أن هناك 20 بلدًا إضافيًا سيحصلون على هواتف “آيفون” الجديدة يوم الجمعة التالي والذي يصادف 26 أيلول/سبتمبر الجاري، بما في ذلك النمسا، وبلجيكا، والدنمارك، وفنلندا، وايرلندا، وجزيرة مان، وايطاليا، وليختنشتاين، ولوكسمبورغ، وهولندا، ونيوزيلندا، والنرويج، والبرتغال، وقطر، وروسيا، والسعودية، واسبانيا، والسويد، وسويسرا، وتايوان، وتركيا، والإمارات العربية المتحدة.

وكان الطلب على هاتفي “آيفون 6” و “آيفون 6 بلس” قويًا حتى أن “آبل” ومواقع شركائها من شركات الاتصالات شهدت عددًا من المشكلات في قبول طلبات العملاء، هذا وتحدث مثل هذه المشكلات كل عام منذ طرح أول هاتف “آيفون” في عام 2007.

زر الذهاب إلى الأعلى