منوعات تقنية

سامسونج تدخل عالم الواقع الافتراضي بنظارة Gear VR من “أوكلوس”

استغلت شركة سامسونج مؤتمرها الخاص بالكشف عن أحدث هواتفها اللوحية، سواء “جالاكسي نوت 4” أو “جالاكسي نوت إيدج”، للإعلان عن دخول سوق أجهزة الواقع الافتراضي.

واستعرضت سامسونج، خلال مؤتمرها المقام على هامش مؤتمر IFA 2014 التقني ببرلين، نظارة -أو خوذة الرأس- الواقع الافتراضي “جير في آر” Gear VR، والتي تم انتاجها بالتعاون مع شركة “أوكلوس” Oculus المتخصصة في تطوير وتصنيع أجهزة وتقنيات الواقع الافتراضي.

وأوضحت سامسونج أن نظارة الواقع الافتراضي “جير في آر” تستخدم شاشة هاتف “جالاكسي نوت 4″، من نوع Super AMOLED ذات قياس 5.7 بوصة ودقة QuadHD، لبث المحتوى الذي يدخل المستخدمين في عالم الواقع الافتراضي.

ويعمل هاتف “جالاكسي نوت 4” كالشاشة الخاصة بالنظارة “جير في آر”، والتي لا تمتلك شاشة خاصة بها، كما تستخدم النظارة الإمكانيات الصوتية الخاصة بالهاتف اللوحي كذلك لإخراج صوت مجسم إلى كلا أذني المستخدم.

واتفقت سامسونج مع مجموعة من الشركات لتقديم محتوى الواقع الافتراضي لمستخدمي نظارتها الجديدة، ومن أبرزهم شركات صناعة الأفلام مثل مارفل وآيماكس ودريم وركس، إضافة إلى شركة العروض الترفيهية سيرك دو سوليه.

وقالت سامسونج أن مارفل ستصطحب مستخدمي النظارة في جولة تفاعلية بمعمل “توني ستارك”، الشخصية التي تمثل البطل الخارق “الرجل الحديدي” في سلسلة أفلام “المنتقمون” التي تنتجها الشركة، فيما ستوفر آيماكس للمستخدمين إمكانية الجلوس في مسرح افتراضي ومشاهدة العديد من الأفلام والعروض التلفزيونية، أما دريم وركس سوف تتيح للمستخدمين التفاعل افتراضا مع العديد من شخصيات أفلامها الكارتونية.

وأضافت الشركة أن هناك شركات أخرى ستوفر تطبيقات تتيح لمستخدمي النظارة تجربة الواقع الافتراضي في مجالات مختلفة، وهي النظارة التي تعمل حين دمج الهاتف “جالاكسي نوت 4” بها عبر الجزء الأمامي خاصتها.

وينتظر أن تطلق سامسونج وأوكلوس النظارة “جير في آر” قبل نهاية العام الجاري، وهي النظارة التي لم يتم الكشف عن سعرها، حيث اكتفت الشركتين بالإشارة إلى أنها ستأتي مع بطاقة ذاكرة خارجية سعة 16 جيجابايت محملة مسبقاً بمحتوى يمكن استخدامه مع النظارة.

زر الذهاب إلى الأعلى