أجهزة محمولة

مايكروسوفت تعمل على هاتف بتقنية اللمس ثلاثي الأبعاد

أفادت آخر التقارير عن نيّة مايكروسوفت طرح هاتف جديد في العام الحالي يدعم تقنية اللمس ثلاثي الأبعاد أو الحركة الحقيقة Real Motion حسبما صرّحت بعض المصادر لموقع The Verge.

وعملت شركة نوكيا التي استحوذت عليها مايكروسوفت مؤخراً على هذه التقنية لسنوات طويلة وهو مايجعل فرصة إطلاق هاتف بهذه الميزة قريباً جداً.

وتسمح تقنية اللمس ثلاثي الأبعاد للمستخدمين باستخدام الهاتف عن بعد دون الحاجة للضغط على أي زر مثلما هو الحال في جهاز كينكت المخصص لمنصّة الألعاب إكس بوكس.

وسوف تعمل مايكروسوفت على تزويد الهاتف الجديد والذي من الممكن أن يحمل اسم نوكيا McLaren بعدد من الحسّاسات التي من شأنها التعرّف على حركة المستخدم، حيث يمكن الرد على المكالمة من خلال وضع السماعة على الأذن، أو تشغيل مُكبر الصوت من خلال وضع الهاتف على سطح أملس كالطاولة، كما يمكن إنهاء المكالمة من خلال وضع الهاتف داخل الجيب أو منع الشاشة من الدوران اعتماداً على طريقة حمل المستخدم للهاتف.

وكان موقع WPCentral قد كشف سابقاً عن تحسينات في تجربة استخدام واجهات متجر Zune للموسيقى، من خلالها يمكن الاستفادة بشكل كبير من الميزة الجديدة.

الجدير بالذكر أن مايكروسوفت ونوكيا أعلنتا رسمياً عن اتمام صفقة الاستحواذ في الـ 25 من شهر أبريل/نيسان من العام الجاري بصفقة وصلت قيمتها إلى 7.5 مليار دولار أمريكي.

زر الذهاب إلى الأعلى