برامج وتطبيقات

Coursera تطلق نسخة من تطبيقها لنظام “أندرويد”

أطلقت شركة “كورسيرا” Coursera نسخة من تطبيقها للأجهزة الذكية العاملة بنظام التشغيل “أندرويد”، وذلك بعد قرابة أربعة أشهر من إطلاق أول تطبيق لها للأجهزة الذكية، والذي كان موجهًا لمستخدمي نظام التشغيل “آي أو إس“.

ويشبه تطبيق “كورسيرا” – التي تقدم دورات تعليمية مجانية للمستخدمين حول العالم في مجالات متعددة، وذلك من خلال محاضرات عبر شبكة الإنترنت يقدمها أساتذة متخصصين من نحو 107 جهة ومؤسسة تعليمية – الجديد إلى حد كبير نظيره على نظام “آي أو إس” المشغل لأجهزة شركة “آبل” الذكية.

وتهدف “كورسيرا” عن طريق تطبيقَيها إلى تسيهل عملية تعلم الطلاب عبر أجهزتهم الذكية، حيث توفر التطبيقات ميزة تنزيل المحاضرات الخاصة بالبرامج المشتركين بها على أجهزتهم ومشاهدتها في أي وقت دون اتصال.

ويضم التطبيق الجديد أيضًا ميزة تتيح للطلاب تنزيل عدة فيديوهات في وقت واحد أو مشاهدتها من خلال الاتصال بشبكة الإنترنت، دون الحاجة لتنزيلها، مع إمكانية التحكم في سرعة بث الفيديو وجودته.

ويتيح تطبيق “كورسيرا” لمستخدمي نظام “أندرويد” استعراض ما يزيد عن 600 منهج في أكثر من 20 مجالًا، تشمل الرياضيات والموسيقى والطب وغيرهم، كما يتيح التطبيق للمستخدمين الانضمام إلى الدورات التعليمية والحصول على إشعارات الدورات القادمة، كما يوفر التطبيق للمستخدمين دورات بـ 12 لغة، مثل الإنجليزية والفرنسية والصينية والإسبانية والروسية .

ويمكن لمستخدمي نظام التشغيل “أندرويد” تنزيل التطبيق الجديد الذي يأتي بحجم 7.5 ميجابايت ويتطلب وجود الإصدار 4.0 وما فوق من النظام، من متجر “جوجل بلاي” الآن.

coursera-android-730x385

زر الذهاب إلى الأعلى