أجهزة محمولة

هاتف “آيفون 6” قادم مع مستشعرات لدرجة الحرارة والضغط والرطوبة

أفاد تقرير جديد أن هاتف “آيفون 6” المرتقب من شركة “آبل”، سيأتي مع عدد من المستشعرات، بما في ذلك مستشعرات لقياس درجة الحرارة، ومستشعر لقياس الضغط الجوي، وآخر للرطوبة.

ونقل رئيس الأخبار والمحلل لدى مجلة ESM-China الصينية، “تشانج شوي” عن مصادر مطلعة أن شركة “آبل” تعتزم تضمين الجيل القادم من هواتف “آيفون” الذكية مستشعرات كتلك التي قامت منافستها “سامسونج” بدعمها في هاتفها الذكي “جالاكسي إس 4”.

ونُقل أيضًا أن هاتف “آيفون 6” سيأتي بشاشة جديدة وأكبر، والتي من المتوقع أن تكون بقياس 4.7 بوصة، مقارنةً بشاشات الـ 4 بوصة التي تقدمها هواتف الشركة، “آيفون 5” و “آيفون 5 إس” و “آيفون 5 سي”، وقد تختار شركة “آبل” أن تطلق هاتفها المرتقب بشاشة ذات دقة أعلى مقارنة بأسلافه.

وتشير التقارير أيضًا إلى أن “آيفون 6” سيحافظ على 8 ميجابكسل وهي دقة الكاميرا في سابقيه، غير أن “آبل” ستركز في كاميرا الهاتف المرتقب على القوة في التصوير ضمن الأماكن المظلمة.

وكانت تسريبات سابقة قد ظهر فيها صورة للهاتف “آيفون 6” يزعم أنها للجزء الأمامي للهاتف، والذي بدا مختلفًا من حيث التصميم عن بقية الطرازات السابقة، حيث أظهر الجزء الأمامي للهاتف بدون حواف جانبية.

ويتوقع أن تقوم شركة “آبل” بالكشف عن هاتف “آيفون 6” في شهر أيلول/سبتمبر القادم، جنبًا إلى جنب مع الإصدار الثامن من نظام التشغيل “آي أو إس”، كما من الممكن أن تكشف الشركة عن ساعتها الذكية “آي ووتش” iWatch.

زر الذهاب إلى الأعلى