دراسات وتقارير

“مايكروسوفت”: “ويندوز فون” يتفوق على “آيفون” في 24 سوق حول العالم

أفادت شركة “مايكروسوفت” الثلاثاء بتجاوز مبيعات الهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل التابع لها “ويندوز فون” أحد أكثر الهواتف مبيعًا حول العالم، وهو هاتف “آيفون” التابع لشركة “آبل”، وذلك ” في 24 سوقًا عالميًا.

وقال الناطق الرسمي باسم الشركة الأمريكية، إن موسم العطلات المنصرم شهد رقمًا قياسيًا لمبيعات الأجهزة العاملة بنظام “ويندوز فون” حول العالم، واستدل الناطق بأرقام شركة الأبحاث العالمية “آي دي سي” (IDC) الخاصة بالربع الثالث من العام المنصرم 2013، حيث تمكن نظام “ويندوز فون” من استعادة مكانته كثالث نظام تشغيل انتشارًا والأسرع نموًا بين منافسيه وبنسبة سنوية بلغت 156%.

ولفت الناطق الرسمي لـ “مايكروسوفت”، إلى أن نظام “ويندوز فون” يحتل المركز الثاني بين أنظمة تشغيل الأجهزة الذكية في 14 سوقًا حول العالم، إضافة إلى أنه تم شحن أجهزة عاملة به، أكثر من هواتف “آيفون” في 24 سوقًا.

ويرى الخبراء أن الاختبار الحقيقي لنظام “ويندوز فون” هو ما تمكن من تحقيقه خلال الربع الرابع من العام المنصرم 2013، وهي الفترة التي تتضمن موسم العطلات، فإن تم شحن هواتف عاملة بهذا النظام أكثر من هواتف “آيفون” فعلًا، فهذا إن دل فإنما يدل على سرعة نجاح وصعود نظام التشغيل الذي يحاول شق طريقه في سوق يسيطر عليه نظام التشغيل “أندرويد” التابع لشركة “جوجل”.

تجدر الإشارة إلى أن شركة “آي دي سي” كانت قد قالت خلال الربع الرابع من عام 2012 إن الكمية المشحونة من الهواتف العاملة بنظام “ويندوز فون” تجاوزت “آيفون” في 7 أسواق، هي الأرجنين، وروسيا، وجنوب أفريقيا، وأوكرانيا، والهند، وبولندا، ومجموعة صغيرة من الدول أخرى، ضمت كرواتيا.

زر الذهاب إلى الأعلى