أجهزة محمولة

تقرير: سامسونج تعتزم إطلاق “جالاكسي نوت 3 لايت” نهاية الربع الأول من 2014

تعتزم شركة “سامسونج” إطلاق هاتفها الذكي القادم “جالاكسي نوت 3 لايت” Galaxy Note 3 Lite في نهاية الرُبع الأول من العام القادم.

وأشار موقع “SamMobile” في تغريدةٍ له على موقع التدوين المُصغر “تويتر” إلى أن “سامسونج” تُخطط لطرح هاتف “جالاكسي نوت 3 لايت” برقم الطراز ” SM-N7505 ” والداعم للاتصال بشبكات الجيل الرابع “LTE”، في الأسبوع الثاني عشر من 2014.

وتحدثت تقارير سابقة عن انطلاق عملية تصنيع هاتف “جالاكسي نوت 3 لايت”، الشهر الجاري، ليكون نُسخة مُنخفضة التكلفة عن “جالاكسي نوت 3″، يتم فيها الاعتماد على شاشات الكريستال السائل “LCD”، عوضاً عن شاشات “سوبر أموليد” التي زودت بها “سامسونج” هاتف “جالاكسي نوت 3”.

وتختبر “سامسونج” شاشات بقياسين، هما 5.5 و5.7 بوصة، بُغية تزويد الجهاز الجديد بإحداهما، ويأتي الجهاز بنُسختين، تدعم إحداهما شبكات الجيل الرابع، أما الثانية فلا تدعمها وتحمل رقم الطراز ” N7500 “.

ويُشار إلى أن “سامسونج” تعتزم إطلاق نُسخة خفيفة من هاتف “جالاكسي جراند”، تحمل اسم “جالاكسي جراند لايت”، حسب إشاعات سابقة.

ويعتقد مراقبون أن “سامسونج” قد تتوقف عن إطلاق نُسخ مُصغرة “mini” من هواتفها متقدمة المواصفات، لتستعيض عنها بنُسخ خفيفة “Lite”، يتم فيها خفض المواصفات التقنية دون قياس الشاشة.

زر الذهاب إلى الأعلى