أخبار الإنترنت

فيسبوك يطلق صفحة ليمكن مستخدميه من استرجاع أهم أحداث 2013

أطلق “فيسبوك” صفحة يتيح لمستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي من خلالها استرجاع أهم الأحداث والشخصيات والاماكن واللحظات التي حظيت بأهمية كبرى على الشبكة خلال عام 2013.

وأوضح “فيسبوك” عبر صفحة “Year in Review”، عبر الموقع الإلكتروني التابع له “قصص فيسبوك”، أن أكثر النقاشات على الشبكة الاجتماعية خلال عام 2013 كانت تتعلق بالأب فرانسيس والذي تم تنصيبه بابا للفاتيكان في مارس الماضي.

وأضاف أن النقاشات الأخرى الأكثر نشاطاً على الشبكة كانت تتمحور حول الانتخابات، والمولود الملكي، والأعاصير، ورقصة هارلم شيك، والفيضانات، ومايلي سايرس، وماراثون بوسطن، وسباق فرنسا للدراجات وأخيراً نيلسون مانديلا.

وكان قد قام نحو 55 مليون شخص على مستوى العالم بإجراء أكثر من 115 مليون تفاعُل حول وفاة نيلسون مانديلا الرئيس الاسبق لجنوب افريقيا.

وأتاح الموقع الاجتماعي للمستخدمين في بلدان محدودة حول العالم، معرفة النقاشات الأكثر نشاطاً بين المستخدمين في المنطقة المحيطة بهم، وذلك لدول أمريكا والمملكة المتحدة وأسبانيا وسنغافورة وبولندا والمكسيك وإيطاليا والهند وهونج كونج وفرنسا وألمانيا وكندا والبرازيل وأستراليا.

وفي الولايات المتحدة تغير ترتيب أكثر المواضيع التي جرى حولها نقاشات نشطة خلال 2013، حيث جاءت نقاشات مثل مسابقة “سوبر بول” لكرة القدم الأمريكية في المرتبة الأولى والأزمة السورية في المرتبة الرابعة.

وفي المقابل، أشار “فيسبوك” عبر الموقع الإلكتروني أن أكثر الأحداث الاجتماعية التي قام مستخدمو “فيسبوك” بمشاركاتها مع الأصدقاء هي الإعلان عن وجود علاقة جديدة أو الخطوبة أو الزواج.

وجاء الحديث عن الرحلات في المرتبة الثانية من حيث أكثر النشاطات الاجتماعية مشاركة على “فيسبوك”، تليها الإنتقال من سكن إلى أخر، ثم إنهاء العلاقات.

هذا، ووفر “فيسبوك” لمستخدمي الموقع إمكانية استرجاع أهم اللحظات الخاصة بهم خلال عام 2013، حيث يظهر لكل مستخدم أهم المشاركات والصور واللحظات التي جمعته مع بقية أصدقائه على الشبكة الاجتماعية.

ويستطيع مستخدمو موقع “فيسبوك” التعرف على أهم ما جاء من أحداث على الشبكة الاجتماعية أو على حسابهم الشخصي عبر الموقع الإلكتروني، facebookstories.com/2013، والمتوافر بعدة لغات مثل الفرنسية والإسبانية، ولكن دون دعم للغة العربية.

أكثر الأحداث الاجتماعية مشاركة على فيسبوك
أكثر الأحداث الاجتماعية مشاركة على فيسبوك
أكثر الأماكن التي تم استخدام ميزة Check-in لمشاركتها
أكثر الأماكن التي تم استخدام ميزة Check-in لمشاركتها
أكثر المواضيع نقاشاً على فيسبوك
أكثر المواضيع نقاشاً على فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى