منوعات تقنية

آبل تحقق بانفجار حاسب “آيباد آير” جديد بمتجر في أستراليا

فتحت شركة “آبل” تحقيقا بشأن انفجار حاسب “آيباد آير” جديد أثناء عرضه بمتجر تابع لشركة “فودافون” في أستراليا، وهي الحادثة التي تسببت في إخلاء المتجر تماماً وغلقه مؤقتاً.

وأشارت صحيفة “Daily Telegraph” الأسترالية على لسان متحدث رسمي باسم “فودافون” إلى أن آلسنة اللهب قد تصاعدت بشكل غريب من منفذ الشحن الخاص بالحاسب، ليمتلئ المتجر بالدخان خلال دقائق.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم “فودافون” أن الحاسب اللوحي المحترق هو نسخة جديدة كانت مخصصة للعرض داخل المتجر، وأن الجهاز قد تعرض للتلف الكامل.

وتشير المؤشرات الأولية إلى أن السبب الرئيسي لانفجار الحاسب اللوحي هو تعرضه لحرارة داخلية مفرطة، إلا أن “آبل” فضلت عدم إصدار أي تصريحات حول الحادث حتى الإنتهاء من التحقيق.

وقامت شركة “آبل” بإرسال مندوب لمعاينة الحاسب اللوحي المحترق وجمع نسخ أخرى من أجل عملية الفحص، وذلك للوقوف على السبب الرئيسي وراء الانفجار.

يذكر أن “آبل” كانت قد كشفت عن حاسب “آيباد آير” في أكتوبر الماضي، وطرحته في عدد من الأسواق العالمية مع بداية شهر نوفمبر الجاري، ويتميز الجهاز بأنه أنحف وأخف حواسب الشركة الأمريكية اللوحية.

ويشار إلى أن تلك الحادثة لا تعد الأولى بالنسبة لأجهزة “آبل” الذكية حيث سبق وأبلغ مستخدمون عن حوادث انفجار لهواتف “آيفون” الذكية التي تنتجها الشركة الأمريكية، فيما تعد تلك الحادثة الأولى لحاسب “آيباد” الجديد.

حاسب “آيباد آير” المحترق قد تعرض للتلف الكامل

زر الذهاب إلى الأعلى