أخبار الإنترنت

“جوجل” تطلق خدمة Helpouts رسميًا

أطلقت شركة “جوجل” الإثنين رسميًا خدمتها الجديدة “هلب آوتس” (Helpouts) التي تتيح من خلالها لأصحاب المهن والحرف تقديم المساعدة للأشخاص من غير ذوي الخبرة عبر محادثات الفيديو المباشرة.

يُشار إلى أن الخدمة التي أصبحت الآن متاحة لجميع المستخدمين، قائمة على خدمة “هانج آوتس” (Hangouts) للمحادثة عبر الفيديو والتابعة للشركة الأمريكية “جوجل”، كما أنها تسمح للمستخدمين بالتحدث وجهًا لوجه مع الخبراء في مجموعة متنوعة من المجالات، مثل الفن وتصميم الأزياء، والعناية الصحية، وغيرها.

يُذكر أن بعض محادثات “هلب آوتس” تكون مجانية في حين يتم احتساب كلفة بعضها الأخر حسب الجلسة أو الدقيقة، وذلك اعتمادًا على الموضوع أو الخبير نفسه، وبالرغم من أن الخدمة الجديدة تعتمد على خدمة “هانج آوتس” إلا أنها تتطلب طرفين فقط “المستخدم والمعلم”.

ويمكن للمعلمين تعيين الأوقات المناسبة لهم، كما يمكن للمستخدمين الحجز مسبقًا لعقد جلسة التعلم، إذ إن جميع أوراق الاعتماد، والشهادات، والخبرات الخاصة بالمعلمين مفصلة على صفحة الحجز.

تجدر الإشارة إلى أنه لا يوجد إلى الآن أي تطبيق خاص بالخدمة الجديدة على الأجهزة المحمولة، ولكن “جوجل” قالت إنه يمكن المشاركة في الجلسات من تلك الأجهزة.

زر الذهاب إلى الأعلى