منوعات تقنية

“سوني” تكشف عن موعد إطلاق “بلاي ستيشن 4”

كشفت شركة “سوني” اليابانية يوم الثلاثاء عن موعد إطلاق منصة الألعاب التابعة لها “بلاي ستيشن 4″، وذلك خلال حدث صحفي عقدته الشركة ضمن فعاليات معرض “Gamescom” المُقام حالياً في مدينة كولون الألمانية.

وقالت الشركة أنها ستطلق المنصة في الولايات المتحدة الأمريكية بتاريخ 15 نوفمبر، في حين أنها ستطلقها في الدول الأوروبية بتاريخ 29 نوفمبر من العام الحالي.

ويُذكر أنه قد تم تزويد المنصة الجديدة والتي كشفت عنها “سوني” رسمياً في يونيو الماضي بمعالج ثُماني النواة من شركة “AMD”، وبسعة تخزين داخلية قدرها 500 جيجابايت، وبذاكرة وصول عشوائي من نوع GDDR5 قدرها 8 جيجابايت، كما تم تزويدها أيضاً بذراع التحكم اللاسلكية الجديدة ” DualShock 4 ” والتي تملك شاشة تعمل باللمس وجزء مضيء في الأعلى للتفرقة بين ألوان اللاعبين في الألعاب الجماعية بالإضافة إلى بيان حالة وقوة الشخصية في الألعاب القتالية، وكذلك الكاميرا ثلاثية الأبعاد التي تتبع حركة الذراع وبالتالي حركة اللاعب، والتي أطلق عليها اسم ” PlayStation 4 Eye”.

وسيتم بيع “بلاي ستيشن 4” في السوق الأمريكية بسعر يصل إلى 399 دولار أمريكي، في حين سيصل سعرها إلى 399 يورو في السوق الأوروبية.

ويُشار إلى أن “سوني” كانت قد أعلنت ضمن نفس الحدث الصحفي عن تخفيضها لسعر جهاز الألعاب المحمول “بلاي ستيشن فيتا” التابع لها بمقدار 50 دولار أمريكي ليصل سعره إلى 199 دولار في السوق الأمريكية.

ويتميز جهاز “بلاي ستيشن فيتا”  PS Vita بوجود عصاتي تحكم، بالإضافة إلى كامرتين أمامية وخلفية، وشاشة لمسية قياسها 5 بوصة، بالإضافة إلى نظام تحكم خلفي يعمل أيضًا بتقنية اللمس.

زر الذهاب إلى الأعلى