“جوجل” تضاعف المساحة المجانية في “درايف” ثلاث مرات

"جوجل" تضاعف المساحة المجانية في "درايف" ثلاث مرات

أعلنت شركة “جوجل” اليوم عن بعض التعديلات فيما يخص مساحة التخزين المجانية التي توفرها للمستخدمين في عدد من خدماتها، لتجعل المساحة المتاحة للجميع وعلى جميع الخدمات 15 جيجابايت.

يُذكر أن الشركة كانت سابقًا توفر لمستخدمي خدمة التخزين السحابي التابعة لها “جوجل درايف” مساحة مجانية تقدر بـ 5 جيجابايت فقط على أن يتم استخدام هذه المساحة أيضًا في تخزين الصور والمستندات عبر خدمة “بيكاسا” وتلك عبر شبكة التواصل الاجتماعي “جوجل بلس”، بالإضافة إلى ذلك فقد كانت الشركة توفر مساحة 10 جيجابايت خاصة لخدمة البريد الإلكتروني “جيميل”.

ويأتي هذا التعديل ليجعل المساحة المجانية المتاحة على جميع خدمات الشركة، واحدة، وبالتالي مساعدة المستخدمين الذين لا يحتاجون إلى المساحة الكبيرة المخصصة لـ “جيميل” للاستفادة منها في خدمة “جوجل درايف”، أي أن الشركة تعتبر بذلك قد قامت برفع المساحة المخصصة لـ “جوجل درايف” إلى 3 أضعاف لتصبح 15 جيجابايت، بدلًا من 5.

وقامت الشركة أيضًا ضمن تعديلات اليوم، بإيقاف خيار إمكانية اشتراك المستخدمين بـ 25 جيجابايت مقابل رسوم شهرية تقدر بـ 2.49 دولار كانت تعتبر أرخص الرسوم، وجعلت أرخصها 4.99 دولار مقابل الحصول على مساحة 100 جيجابايت.

وقالت “جوجل” في منشور على مدونتها، إن هذه التغييرات على مساحة التخزين لخدمة “جوجل درايف” ستبدأ بالوصول إلى المستخدمين خلال أسبوعين، كما أن مستخدمي تطبيقات الشركة على مختلف المنصات سيحصلون على كامل الـ 15 جيجابايت.

تجدر الإشارة إلى أن شركة “جوجل” كانت قد أطلقت قبل أيام ميزة جديدة تسمح لأصحاب مواقع الإنترنت بإضافة زر، يتيح للمستخدمين رفع الملفات إلى حساباتهم في خدمة “جوجل درايف”.

التعليقات: 2

ضع تعليقك