إكتشاف 32 تطبيق مصاب ببرمجية خبيثة على متجر “جوجل بلاي”

android-32app-virus

كشفت شركة “lookout” المتخصصة في أمن الهواتف المحمولة عن وجود نحو 32 تطبيق على متجر “جوجل بلاي” مصاب بأحد البرمجيات الخبيثة تدعى “Bad news”.

وأوضحت الشركة عبر مدونتها الرسمية أن عدد التنزيلات الرسمية لتلك التطبيقات يتراوح ما بين مليوني وتسعة ملايين تنزيل، وهو الرقم الذي يوضح عدد الأجهزة العاملة بنظام أندرويد المصابة بتلك البرمجية الخبيثة.

وتقوم البرمجية الخبيثة “Bad News” باختراق خصوصية الأجهزة المثبته عليها، حيث تجمع أرقام الهواتف والمعلومات الهامة للمستخدم وترسلها لطرف ثالث دون علم صاحب الجهاز.

وتشير شركة “lookout” إلى أن التطبيقات المصابة بتلك البرمجية الخبيثة تنقسم بين تطبيقات باللغة الروسية وأخرى باللغة الإنجليزية، وهي تطبيقات ألعاب وقواميس وخلفيات.

وكشفت الشركة عن اسماء تلك التطبيقات، وأوضحت أن أكثر التطبيقات تحميلاً هي تطبيقات الألعاب، ومنها تطبيقات “Collision” و”Greemlins Holiday” و”star Knife” و”Find Number” و”Bottle with Tasks” و”I believe” و”Stupid Birds” و”True or Fulse” و”Bottle Shoot” و”Savage Knife”.

وتنصح الشركة الأمنية أصحاب الأجهزة الذكية بحذف تلك التطبيقات في حال تم تثبيتها، مع التأكد من عدم تثبيت أي تطبيقات مجهولة المصدر في المستقبل حيث تكثر التهديدات الأمنية في تلك التطبيقات.

Screen-Shot-2013-04-18-at-9.16.29-PM

ضع تعليقك