معلومات خاطئة في اختيار نسخة برامج مكافحة الفيروسات

يقع الكثير من المستخدمين في فخ المعلومات الخاطئة المنتشرة على الإنترنت
يقع الكثير من المستخدمين في فخ المعلومات الخاطئة المنتشرة على الإنترنت

يعد برنامج مكافحة الفيروسات من أول التطبيقات التي نقوم بتنصيبها على الجهاز بعد الحصول على نظام جديد، ويقع الكثير من المستخدمين في فخ المعلومات الخاطئة المنتشرة على الإنترنت، فيما يخص اختيار النسخة المناسبة لشرائها وتنصيبها.

وتوفّر معظم الشركات نسختين أساسيتين من البرنامج، الأولى هي نسخة مكافحة الفيروسات “ Antivirus” والثانية هي أمن الإنترنت “internet security”، وقد يظن البعض أن الأولى هي الأفضل ولكن في الواقع أن الثانية هي الأفضل.

تتشارك النسختين بالكثير من المهام مثل الحماية من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة، والحماية من الصفحات المزيّفة على الإنترنت،  والحماية من محاولات تتبع المستخدم من بعض التطبيقات للحصول  على اسم المستخدم أو كلمات المرور أو بيانات حسابات البنك وأخيراً، فحص الأقراص الصلبة والذواكر التي يتم وصلها بالحاسب.

ولكن بالنسبة لنسخة “أمن الإنترنت” فهنالك المزيد من الميزات، مثل الحماية من تتبع مكان جهاز المستخدم، وتفعيل فاير وول “Firewall” الذي يمنع المخترقين من الدخول إلى الحاسب، بالإضافة إلى التخلص من الرسائل البريدية المزعجة والدعائية، وميزة “Parental Control” للآباء لكي يتحكموا بالمحتويات التي يمكن عرضها على الإنترنت والمحتويات التي يجب أن يقوم البرنامج بمنعها.

التعليقات: 5

  1. o7447o

    يجب التوضيح أيضا بأن نسخ الانترنت سيكيورتى مقابل مستوى الحمايه العالى التى تقدمه ولاكن على حساب موارد الجهاز و بشكل ملحوظ جداً , كرأى.. يبحث صاحبه عن نقاش تقنى يحتج إلى تفنيد أعتقد بأن إحتواء النظام على مكافح فيروسات منفصل و مكافح هجمات شبكية افضل ( ليس تماما و لاكن للتخفيف من ضغط المراقبات )

  2. kamal

    مقال بسيط و مهم ، انما قد لا تتحمل بعض الأجهزة ثقل بعض برامج الحماية لمحدودية قدراتها. شكرا لك.

  3. Khaled

    ال avast internet security
    حلو جدآ وخفيف على الجهاز وعربي

    وال Avira internet security

    ايضا حلو جدآ وخفيف على الجهاز وبتاريخ 21-2-2013
    لأول مره الافيرا باللغه العربيه :)

    وانا شخصيآ استخدمه من حوالي سبع سنوات
    Avira more than security ^_*

  4. سامي

    انا استخدم كاسبر بيور الذي يجمع خصائص الانترنت سيكيورتي و انتي فايروس

  5. الكون سوفت

    كلام سليم اخي فراس لكنك اغفلت التكلفة في المقارنة بين النسختين
    لانه بامكانك بسهولة الحصول على برنامج انتي فيروس مجاني و يكون قعال جدا مثل افيرا و avg و لكن برامج الانترنيت سكيوريت كلها مدفوعة الثمن مثل نود انترنيت سكيوريت و كاسبرسكي .
    اتفق معك بخصوص الفايروول لان كثيرين يغفلوا على تركيبه ما يعرض اجهزتهم للإختراق
    شخصيا انصح جميع المستخدمين بتتبيث برنامج Online Armor Free لانه افضل فايروول تعامل معه مند زمن ويقدم حماية متاكملة تقارن باللتي تقدمه النسخ المذفوعة

ضع تعليقك