مايكروسوفت تبدأ في طرح “سيرفس برو” للبيع

حاسب مايكروسوفت اللوحي "سيرفس برو" ومشكلة مساحة التخزين

طرحت شركة “مايكروسوفت” اليوم حاسبها اللوحي “سيرفس برو” للبيع في متاجرها بأمريكا، وهو الحاسب اللوحي الذي يأتي بمعالج إنتل “كور أي 5″ ونسخة “ويندوز 8″ مع إمكانية تشغيل البرمجيات الخاصة بالنسخ الأقدم لنظام تشغيل “ويندوز”.

وسيتوافر الحاسب اللوحي “سيرفس برو” بمساحتي تخزين الأولى 64 جيجابايت بتكلفة 899 دولار أمريكي، والثاني 128 جيجابايت بتكلفة 999 دولار أمريكي.

ولن يحصل ملاك “سيرفس برو” على كامل السعة التخزينية للحاسب اللوحي حيث سيطرح منها المساحة التي يشغلها نظام التشغيل والتطبيقات الأساسية المثبته معه.

وانتشرت تقارير الأسبوع الماضي تتحدث عن إنخفاض سعة المساحة التخزينية المتوافرة للمستخدم حيث يوفّر “سيرفس برو” ذو سعة 64 جيجابايت للمستخدم 23 جيجابايت فقط، أما النسخة ذات السعة 128 جيجابايت فتسمح للمستخدم باستخدام 83 جيجابايت فقط.

وكشفت مايكروسوفت مع بدء طرح الحاسب اللوحي الجديد في الأسواق عن الأرقام الحقيقية للمساحة التخزينية المتوفرة للمستخدم حيث يمكن لمالكي “سيرفس برو” ذو سعة تخزين 64 جيجابايت استخدام 32 جيجابايت، أما نسخة 128 جيجابايت فيمكنهم استخدام 96 جيجابايت، أي أن الحاسب اللوحي ذو السعة 128جيجابايت سيتيح للمستخدم 75% من المساحة الكلية للاستخدام، أما النسخة ذات السعة 64 جيجابايت فستوفّر 50% تقريباً.

تجدر الإشارة إلى أن المستخدم قادر على توفير 8 جيجابايت اضافية للتخزين في حال نقل ملفات “النسخة الإحتياطية من بيانات نظام التشغيل” إلى أي وسيلة تخزين ثانية باستخدام الأداة التي توفرها مايكروسوفت داخل الحاسب اللوحي.

ضع تعليقك