“مايكروسوفت” تصدر تحديثًا لـ “سكايب”

دمجت الشركة في الإصدار الجديد برنامج "آوتلوك" مع "سكايب".
دمجت الشركة في الإصدار الجديد برنامج "آوتلوك" مع "سكايب".

أصدرت “مايكروسوفت” الشركة الأمريكية المتخصصة في مجال البرمجيات، اليوم تحديثًا لبرنامج المحادثة التابع لها “سكايب” على نظامي “ويندوز” و “ماك”، تضمن العديد من التغييرات والتحسينات.

وقامت الشركة في التحديث الجديد على أنظمة “ويندوز” والذي يحمل الرقم 6.1، بمدمج “سكايب” مع برنامج البريد الإلكتروني التابع لها “آوتلوك” Outlook، بحيث يسمح للمستخدم بالاتصال والدردشة مع جهات الاتصال مباشرةً عن طريق “آوتلوك”، بالإضافة إلى إمكانية البحث، وإضافة جهات اتصال جديدة بكل سهولة، وإدارة الحسابات عن طريق صفحة ملف شخصي جديدة، وذلك وفقًا للمسؤولين في “مايكروسوفت”.

وتضمن التحديث الجديد عددًا من الإصلاحات لبعض الأمور التي يعاني منها البرنامج، فقد صار بمقدور مستخدمي “سكايب” عن طريق الشاشات ذات الدقة المنخفضة تسجيل الدخول بواسطة حساب مايكروسوفت، وأصلحت الشركة أيضًا مشكلة ظهور زر “مكالمة فيديو” مفعلًا عندما يكون المستخدم غير متصل، بالإضافة إلى إظهار رسائل الحالة المزاجية على نحو أفضل، بعد أن أبلغ بعض المستخدمين عن ظهورها معكوسة.

تجدر الإشارة إلى أن تحديث “سكايب” على نظام “ماك” الذي حمل نفس رقم التحديث على “ويندوز” 6.1، جلب بعض التحسينات على طريقة عرض الملف الشخصي للمستخدم، إلى جانب السماح له بالاتصال على أرقام جهات الاتصال بواسطة متصفح “سفاري”.

يُذكر أن “مايكروسوفت” التي استحوذت على خدمة “سكايب” في عام 2011، أكدت أنها ستوقف خدمة الدردشة التابعة لها “ويندوز لايف مسنجر” في 15 آذار (مارس) القادم لصالح “سكايب” التي تقدم خدمة المحادثات الصوتية والمرئية لأكثر من 663 مليون مستخدمي، بحسب إحصاءات أيلول (سبتمبر) 2012.

ويستطيع مستخدمو أنظمة “ويندوز” تحميل الإصدار 6.1 من “سكايب” من البرنامج مباشرةً أو عن طريق موقعه على الإنترنت، ويستطيع مستخدمو أجهزة “ماك” تحميل الإصدار الجديد أيضًا بنفس الطريقة.

التعليقات: 4

  1. رامي السهام

    اذا كانت مايكروسوفت قد تخلت عن ماسنجر لايف بعد ان كان من اصدارها وانتاجها ,يا ترى ماذا ستفعل بسكايب بعد ان اشترتة ,ننتظر !!وسنرى الاعلانات تغزو سكايب وسنلاحظ بعد حين بطئ الخدمة وزيادة في التحديثات التي لا مبرر لها الا باصابة البرنامج بالثقل والبطئ

  2. Abd alrahim

    ولاكن كيف يتم ارسال المرفقات والصور والملفات في الاسكيبي الذي في واجهة الميترو لم اعرف كيف , اللي يعرف يقول الطريقة .

    وكيف يتم ايقاف وصول رسائل الاسكيبي الى برنامج المراسلة.

    انا منتظر الاجابات .

    و شكرا .

ضع تعليقك