أجهزة محمولةالأخبار التقنية

900 ألف جهاز أندرويد يتم تفعيلها يومياً

أعلن “آندي روبن” مدير تطوير نظام أندرويد في جوجل، بأنه يتم يومياً تفعيل 900 ألف جهاز يعمل بنظام أندرويد الخاص بالهواتف الذكية والحواسب اللوحية.

وبالمقارنة، فقد وصل عدد أجهزة أندرويد المفعّلة يومياً إلى نصف مليون جهاز في يونيو من العام الماضي، و 850,000 جهاز يومياً مع نهاية فبراير من العام الحالي، وهذا يعني بأن نمو النظام ما زال مستمراً بشكل متسارع منذ طرحه لأول مرة في أواخر العام 2008.

ووفقاً لدراسة نشرتها مؤسسة “آي دي سي” فقد شهدت شحنات هواتف أندرويد نمواً بنسبة 145 بالمئة في نهاية الربع الأول من العام الحالي مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي، ووصلت حصة النظام السوقية إلى 59 بالمئة من حصة سوق الهواتف الذكية العالمي.

ويعتبر الخبراء بأن السبب الأبرز الذي يقف خلف نجاح هواتف أندرويد هو توفره في سوق الأجهزة الرخيصة التي تلاقي شعبية واسعة في العديد من الدول وخاصةً في الصين حيث تقوم شركات مثل ZTE وهواوي بشكل مستمر بتخفيض أسعار هواتفها مع رفع مواصفاتها بين حينٍ وآخر.

ورغم أن أندرويد في نمو مستمر، إلا أن معظم الشركات التي تقوم بإنتاج هواتف أندرويد تعاني من خسائر أو تراجع في الأرباح، في ظل سيطرة كاسحة لسامسونغ التي تعتبر حالياً الشركة المُصنّعة لهواتف أندرويد الأكثر تحقيقاً للأرباح مقارنةً بجميع الشركات الأخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى