أخبار الإنترنتالأخبار التقنيةبرامج وتطبيقات

جوجل تسمح بشراء تطبيقات أندرويد في السعودية والإمارات

أعلنت جوجل عن توفر إمكانية شراء التطبيقات المدفوعة من متجر  “جوجل بلاي” وذلك في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

ويوفر المتجر التطبيقات بالعملة المحلية ويمكن الدفع بواسطة محفظة جوجل أيضاً، كما يبلغ عدد التطبيقات المتوفرة في المتجر أكثر من 500 ألف تطبيق مجاني ومدفوع.

يشار إلى أن جوجل كانت قد أعلنت العام الماضي عن دعم إمكانية شراء التطبيقات المدفوعة في عدد من الدول العربية إلا أن هذه الدول لم تتضمن السعودية و الإمارات بالرغم من كونهما من أكبر الأسواق العربية.

وتصبح التطبيقات المدفوعة الآن متاحة في الدول العربية التالية: السعودية،الإمارات، الجزائر، البحرين، الأردن، الكويت، لبنان، المغرب، عُمان، قطر، تونس، اليمن.

ويُذكر بأن مستخدمي هواتف أندرويد في الدول التي لا يوجد فيها دعم للتطبيقات المدفوعة لا يستطيعون تحميل إلا التطبيقات المجانية إلى هواتفهم، لهذا يلجأ بعض المستخدمين المتقدمين إلى بعض الحيل التقنية للالتفاف على هذا كي يتمكنوا من شراء التطبيقات المدفوعة.

وتعزي جوجل عدم دعمها للتطبيقات المدفوعة في جميع دول العالم إلى الاتفاقيات والتراخيص اللازمة مع الهيئات المختصة في تلك الدول، لكنها وعدت بأن دعم المزيد من الدول قادم قريباً.

زر الذهاب إلى الأعلى