المعدن عوضاً عن الزجاج في الآيفون القادم

المعدن عوضاً عن الزجاج في الآيفون القادم
آبل حاصلة على ترخيص من شركة Liquidmetal التي تطور سبيكة معدنية فريدة من نوعها

ذكر موقع الأخبار الكوري ETnews نقلاً عن مصادر مطّلعة لم يسمها، بأن آبل ستلجأ إلى استخدام المعدن المصنوع بتقنية Liquidmetal لهاتف آيفون القادم، مما يجعل هذا التقرير إضافة إلى الإشاعات السابقة التي تتحدث عن استغناء آبل عن الزجاج لصالح المعدن في هاتفها الجديد.

وكانت آبل قد حصلت في العام 2010 على رخصة لاستخدام هذه المادة من شركة Liquidmetal إلا أنها لم تستخدمها بعد، وتطور هذه الشركة سبيكة معدنية فريدة من نوعها تعتمد على مواد عالية الفعالية تستخدم في العديد من الصناعات العسكرية والطبية والصناعية والرياضية، وذلك بحسب موقع الشركة.

وفي حال استخدمت آبل تقنية Liquidmetal في صناعة الآيفون الجديد فهذا يعني خامة أكثر قوة وأكثر مرونة وصلابة مقارنةً بسبائك الألمنيوم والتيتانيوم والستانلس ستيل.

وبالإضافة إلى الجسم المعدني، تتحدث الشائعات عن امتلاك هاتف آيفون القادم لشاشة أكبر بقياس 4 بوصات ومن المتوقع أن يدعم شبكات الجيل الرابع ويحمل معالجاً من نوع A5X وهو نفس المعالج الذي طرحته آبل في جهاز الآيباد الجديد.

وحتى الآن لا توجد أية معلومات عن الموعد المتوقع للكشف عن هاتف آيفون القادم، إلا أن آبل درجت على الكشف عن جهازها الجديد كل عام ضمن مؤتمرها العالمي للمطورين والذي ينعقد عادةً في يونيو/حزيران من كل عام.

التعليقات: 1

ضع تعليقك