'هايفون 5' يسبق 'آيفون 5' الأصلي بالظهور في الصين

المتاجر الصينية تقدم نسخا تحاكي تصاميم "آبل"

تمكن بعض المستخدمين في السوق الصينية من شراء هواتف “آيفون” مقلدة تحاكي تصميم للجيل الأحدث من هواتف شركة “آبل”، في الوقت الذي ينتظر فيه كثير من المهتمين حول العالم الإطلاق الرسمي لهواتف “آيفون 5″.

في الوقت الذي ينتظر فيه كثير من المهتمين حول العالم الإطلاق الرسمي لهواتف “آيفون 5″، حصل بعض المستخدمين في السوق الصينية على هواتف “آيفون” مقلدة تحاكي تصميم للجيل الأحدث من الهواتف الجوالة التي تقدمها شركة “آبل”.

إذ يعرض موقع شركة “تاوباو” للتسوق الإلكتروني – وهو الأشهر في الصين – ما أطلق عليه “هايفون 5″ لقاء 210 يوان ( أي ما يعادل 33 دولارا). وتشبه هذه الهواتف في تصميمها الإصدارين المتوفرين من هاتف “آيفون4″، إلا أنها تتوفر باللونين الأحمر والوردي كذلك.

لكن هذه النسخة تبدو الإصدار الأرخص من الجهاز. إذ كشفت تقارير أن بعض المحلات في السوق الصينية تعرض هاتف “هايفون 5″ الأصلي على حد تعبيرهم، والذي يحمل مزيدا من الموصفات التي شاعت عن هاتف “آيفون 5″ المنتظر، بما في ذلك تصميم أصغر نسبيا وحواف أكثر دائرية. وتصل قيمة هذه النسخة في أسواق التجزئة إلى حوالي 850 يوان (132 دولارا).

ولطالما عرفت الصين بانتشار الهواتف والإلكترونيات المقلدة. ويعود ظهور علامة “هايفون” على سبيل المثال إلى سنوات مضت. وقد توفرت منه نسخة في العام 2008 كانت تشبه إلى حد كبير تصميم هاتف “آي فون 3G”، بل إن التغليف الخارجي لعلبة الهاتف تحاكي تصميم علبة الهاتف الأصلي من “آبل”.

وقد تفوق هاتف “هايفون 5″ في هذه المرة على هاتف “آيفون 5″ الأصلي وسبقه إلى صالات البيع. وكانت الفترة الأخيرة قد شهدت تضاربا في الأنباء الواردة عن موعد إطلاق الجيل الأحدث من هواتف “آبل” الذكية ما بين سبتمبر وأكتوبر المقبلين. كما لم تتأكد صحة الشائعات حول تفاصيل التصميم الجديد والذي قيل أنه يقدم شاشة عرض أكبر. وكانت “آبل” قد امتنعت – كما تفعل باستمرار – عن كشف أية تفاصيل تتعلق بتصميم أو موعد إطلاق منتجها الجديد.
 

التعليقات: 2

ضع تعليقك