أخبار قطاع الأعمال

«الاتصالات السعودية» و«بريتيش تيليكوم» تدخلان في شراكة لتوفير خدمات شبكية في المملكة

: أعلنت اليوم شركة الاتصالات السعودية «stc» وشركة بريتيش تيليكوم «bt» عن توقيع شراكة جديدة في مجال الخدمات المخصصة للشركات متعددة الجنسيات العاملة في المملكة العربية السعودية من خلال تدشين مقسم التواجد المحلي (PoP) لربط الشبكة العالمية لشركة بريتيش تيليكوم مع شبكة الإتصالات السعودية واللتان تعملان بتقنية المقسم متعدد البروتوكولات (MPLS). والتي سيتم تشغيلها بواسطة شركة الاتصالات السعودية بالتعاون مع شبكة (MPLS) الوطنية والإقليمية التابعة لشركة الاتصالات السعودية

وتغطي منصة المقسم متعدد البروتوكولات (MPLS) التابعة لشركة بريتيش تيليكوم أكثر من 170 دولة حول العالم من خلال عملائها المحليين مثل شركة الاتصالات السعودية. وبصفتها إحدى أكبر الشبكات العاملة بتقنية بروتوكول الانترنت في العالم، تقدم خدماتها ذات التطبيقات والمتطلبات الخاصة لأبرز الشركات العالمية العاملة في مختلف المجالات كالخدمات المالية، والتصنيع، والخدمات اللوجستية، بالإضافة إلى قطاع النفط والغاز، والصناعات الدوائية.

وتعتمد شبكة (MPLS) التابعة لشركة الإتصالات السعودية على أحدث التقنيات وتمتاز بأعلى مستويات من الموثوقية والتنوع، وتوفر خدماتها لقطاع الشركات والمؤسسات في مختلف أنحاء المملكة وخارجها عبر العديد من نقاط التواجد الدولية (PoP) المنتشرة في منطقة الشرق الأوسط.

وفي هذا الصدد ، قال المهندس سعد دمياطي، نائب رئيس وحدة أعمال الجملة لدى شركة الاتصالات السعودية: “تتمتع الاتصالات السعودية بسجل حافل من التعاون مع شركة بريتيش تيليكوم في المملكة وأماكن متفرقة في المنطقة ويـأتي هذا المشروع امتداداً للعلاقة بيننا.  وإننا على ثقة أن الإمكانيات الكبيرة التي تتمتع بها شركة الاتصالات السعودية في المملكة والمنطقة مع الحضور والانتشار العالمي لشركة بريتيش تيليكوم سيزيد من أهمية هذه الشراكة وفائدتها لكافة عملائنا في المنطقة والعالم”.

كما أوضح المهندس سمير متبولي نائب رئيس شركة الإتصالات السعودية لوحدة قطاع الأعمال أن مشتركي الشركة من قطاع الأعمال سيتمكنون من خلال هذه الشراكة المميزة بين أعرق شركتين في مجالهما في المنطقة من الحصول على متطلباتهم من خدمات البيانات والخدمات المدارة بمستوى عالي من الجودة والأداء وبأسعار مناسبة لكل احتياجاتهم  وتغطي كافة أرجاء المعمورة.

ومن ناحيته ، قال وائل قباني، المدير التنفيذي لشركة بريتيش تيليكوم في الشرق الأوسط وإفريقيا: “تعتبر المملكة العربية السعودية سوق تقنية المعلومات والاتصالات الأكبر والأكثر حيوية في منطقة الشرق الأوسط، وتتمتع بفرص أعمال كبيرة ومتنوعة، وإننا على ثقة أن هذه الشراكة الجديدة لن تقتصر الفائدة منها على القطاع العام والخاص  في المملكة وحسب، بل ستستفيد منه الكثير من المؤسسات والشركات في مختلف دول المنطقة. كما إننا فخورون جداً بهذه الشراكة المميزة مع شركة الاتصالات السعودية، الشركة الأبرز في المنطقة، ونتطلع للاستمرار بهذا التعاون الفعّال والمُثمر”.

وقال بيتر أشتون، المدير العام لشركة بي تي السعودية: “إننا فخورون جداً بمشاركة كل من بريتيش تيليكوم والاتصالات السعودية في توفير هذه الخدمات العالمية للعملاء في المملكة العربية السعودية، إذ ستوفر هذه الشراكة الجديدة للعملاء إمكانية الاتصال مع مواقعهم المختلفة حول العالم بجودة أعلى وسعات أكبر”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى