نظرة على أبرز خمس مزايا في جهاز HTC EVO 4G الجديد

عمر البطارية القصير هو العنصر السلبي الأبرز مقابل هذه المزايا

يوفر جهاز HTC EVO 4G لمستخدميه الكثير من المزايا والخصائص التي قد تميزه عن غيره من الهواتف الذكية، وبغض النظر عن ضعف بطارية الجهاز التي لا توفر الطاقة اللازمة لاستخدام يومي مكثف أو حتى متوسط، ولكن المزايا “المتعددة” تفرض علينا تجاوز هذا الأمر ويحتم علينا أيضا أن نستعرض أهم الخصائص الجديدة التي يوفرها الجهاز وهي كالتالي:

1- الشاشة

يتميز الجهاز بشاشة بمقاس 4.3 بوصة وهي بذلك تفتح الباب أمام عصر جديد يتسم بكبر حجم الشاشة بعد أن ظل المقاس 3.5 بوصة هو السائد كأكبر مقاس في عالم الهواتف المحمولة، وتمنح الشاشة الجديدة المستخدم متعة إضافية مع استخدامه لجميع خصائص نظام Android عليها، كما أن الحاجب الزجاجي المخصص لتثبيت الهاتف أثناء التنقل أصبح خياراً متاحاً مع جهاز EVO 4G.

كما تمنح الشاشة المستخدم تجربة تصفح جديدة تماماً لمواقع الإنترنت خصوصاً عبر المتصفح Dolphin HD، لكن تجربة الاستعراض لن تكون هي التجربة الوحيدة ذات المذاق الجديد بل أن الألعاب ومطالعة الكتب الإلكترونية والخرائط والصور ومشاهدة الصور والفيديو ستكون جميعها خدمات ذات نكهة جديدة كلياً.

2- التصميم

يمتاز جهاز EVO 4G بأنه أكبر حجماً من أقوى منافسين له وهما جهازي iPhone وDroid، فالجهاز أكبر منهما طولاً وعرضاً، ولكنه يتمتع بنفس السمك ما يجعله ملائماً للوضع في الجيب خصوصاً أنه يتمتع بجانب خلفي مستدير ومصقول.

3- البقعة الساخنة لشبكة Sprint

لا تحتاج خاصية Sprint Mobile Hotspot إلا لنقرتين فقط عبر التطبيق الخاص ليتم تشغيل البقعة الساخنة للاتصال، لكن هناك برنامجاً صغيراً على الشاشة الرئيسية سيقلل الخطوات إلى خطوة واحدة فقط، فتشغيل وإدارة البقعة الساخنة بسيط بحيث تسمح بتوصيل ثمانية أجهزة عبر اتصال الجيل الثالث أو الجيل الرابع لجهاز EVO 4G، كما يمكن للمستخدم إعداد وسائل الحماية والأمان بمعايير مختلفة مثل WEP أو WPA أو حتى WPA2 وستعمل جميعها بطريقة متواصلة متدفقة، ومن المؤسف أن شبكة Sprint تطلب 30 دولاراً أمريكياً كرسم شهري لتفعيل هذه الخاصية.

4- السماعة (والحامل)

يحتوي جهاز EVO 4G على سماعة مكبرة للصوت يمكن القول أنها أفضل كثيراً من تلك المتوافرة حتى في أجهزة الكمبيوتر المحمولة، كما أن الحامل الخلفي سيساهم في تقديم صوت محيطي منتشر وصافي في أجواء المكان الذي يتواجد فيه المستخدم.

5- تطبيق Sprint TV

يتوافر هذا التطبيق مسبقاً على الجهاز، كما أن حزمة Sprint Everything Data ستوفر وصولاً غير محدود لمكتبة البث للشبكة والتي تتضمن كماً هائلاً من المحتوى، ويوفر التطبيق أكثر من عشر قنوات تقدم محتوى من قنوات شهيرة مثل FOX و CBSو ESPN و Disneyوالعديد من القنوات الأخرى. وهذا التطبيق أشبه بوضع موقع Hulu الشهير على هاتفك لكن المشكلة الوحيدة في التطبيق هو أنه يعمل على إشارة خلوية معينة ولا يعمل على اتصال الـ WiFi ما يعني أن جودة الإشارة ستكون مقبولة ولكنها لن تكون متميزة.

- سيظل العمر القصير للبطارية هو العنصر السلبي الأبرز في الجهاز، ولكن هذا لا يمنع أن EVO 4G جهاز مدهش بحق وسيتطور مع تطور نظام Android.

 

[nggallery id=12911]

التعليقات: 6

  1. daour

    اكيد وبلا شك ان الكاتب كان يمز عندما قال يوض بالجيب شو هالجيب مو كبير شوي
    انا ارى ان كبر الشاشة لموبايل محمول هو شيء سلبي ولا سيما بالصيف وفهمك كفاية

  2. مهند

    daour
    كبر حجم الشاشة أمر نسبي يختلف من ذوق إلى آخر ومن شخص إلى آخر، فمثلاً شعبنا الأبي لا يستخدم الأجهزة إلا من أجل الأغاني والترفيه وليس أي ترفيه وإنما أحط أنواع الترفيه، يعني ما يقال له إم بي فور MP4 أبو الـ 3000 ليرة سورية بيكفيهن، حتى الموبايل حرام فيهن.

    أما بالنسبة للأسخاص الذين يستخدمون الأجهزة الكفية لأمور مفيدة، فأولئك تختلف لديهم الأذواق بالنسبة لحجم الشاشة، مثلاً شخص لا يهمه مشاهدة الصور والفيديو ويكتفي بتصفح مواقع بسيطة للانترنت ولا يقرأ كتباً الكترونية من الجهاز الكفي، فيكفيه 3.5، مثال آخر طبيب دائم الإطلاع على أحدث المراجع الطبية، أثناء التدريب في المشفى "الستاج" يحتاج لمراجع ليراجع معلوماته أمام حالة سريرية معينة، فهو يحتاج لقراءة الكتب بشكل دائم لاسترجاع بعض المعلومات، أو مثلاً يود رؤية صورة للأغشية المخاطية تظهر مرض معين ، أو صورة لمرض جلدي، فهو هنا يحتاج لصورة تظهر بشكل واضح وكبير لتكون مشاهدة الصورة أقرب للواقع، وكذلك رجل ضعيف النظر يحتاج لكتابة بالخط الكبير .. فحتى الحجم هو تيعاً لحاجة الشخص وليس لمجرد المظهر والجمالية، ولا تنسى أن البعض يدير مدونة أو موقع عن طريق الجهاز الكفي ولا أعتقد أن الشاشة الصغيرة ستؤمن له راحة وسرعة في الاستخدام.

    مسألة الشكل يبحث عنها في أجهزة نوكيا وسوني أريكسون وسامسونغ، أما من ليس لديه عمل ضروري على الأجهزة الكفية فلا داعي لهاأبداً، منذ فترة شاهدت مقاطع مرئية لشروحات فيديو حديثة لأمور هامة، كان النظام المستخدم ميلينيوم، القناعة كنز لا يفنى

  3. fiery cobra

    السلام عليكم
    يعني الشريكة هي بالزات انا بحترمة لانا بتبدي اهمية لاجهزتة وبطور السفت وير بشكل مستمر
    وبسئل متا سوف يصل لسوريا الحبيبة ؟؟؟
    واكيد سعروا اكتر من السوق العالمية بكمشة مصرات
    (مثلا انا سئلت على جيهاز htc disare hd وقلي الوكيل بسوريا والي هوا دجتل نت انو سعرو 32950 وبالسوق العالمية يساوي 25000 )تأمل يرحمك الله
    وبقول متل ما قال اخوي مهند القناعة كنز لايفنا

  4. احمد

    يملكه احد اصدقائه وفعلا ما شاء الله هاتف ممتاز جدا
    شخصيا ارى كبر حجم الشاشة ليست ميزه قوية ولكن فى الاجمال فالهاتف متميز

  5. abdulrauof

    بصراحه انا محتار بين HTC وGALAXY والمشكله انه الجلاكسي موجود بكثره عندنا وعشان كذا انا عارف ايش ايجابياته وايش سلبياته لكن HTC مش موجود الا نادرا !!
    ما أبي الا نصيحتكم ..
    الله يجزاكم خير..!
    .

  6. صالح

    مواصفات الجهاز جيدة بستثاء البطارية

    لكن السوال ؟ هل اكسسوارات الجهاز متوفره !! + الصيانه

ضع تعليقك