ديل تكشف النقاب عن عائلة الكمبيوترات المكتبية الجديدة (Inspiron)

كشفت ديل عن عائلة كمبيوتراتها المكتبية الجديدة (Inspiron) بالإضافة لكمبيوترات دفترية تنتمي لعائلة (XPS).

وتتوفر كمبيوترات ديل الجديدة بمعالجات مختلفة من إنتاج كل من (AMD) (Sempron أو Athlon 64 X2 بحد أقصى 5600+) وكذلك اعتمدت على معالجات من إنتاج (Intel) (Celeron أو Pentium Dual Core أو Core 2 Duo بسرعة قصوى 2.13 جيجاهرتز).

وبالنسبة لأجهزة (Inspiron) التي تعمل بمعالجات (AMD) فهي تعتمد على مجموعة الشرائح الإلكترونية (NVIDIA MCP 61) أما الأجهزة التي تعمل بمعالجات (Intel) فتعتمد على مجموعة الشرائح الإلكترونية (G33 Express).

وفيما يتعلق بالرسوميات فأن الأجهزة التي تعتمد على معالجات (AMD) استعانت ببطاقة رسوميات (Radeon X1300) من إنتاج شركة (ATI) وتبلغ ذاكرة البطاقة 128 ميجابايت. أما الأجهزة التي تعتمد على معالجات (Intel) فقد استعانت ببطاقة (GMA X3000).

وأجهزة (Inspiron) الجديدة تدعم 4 جيجابايت من الذاكرة كحد أقصى وقرص صلب بسعة 1 تيرابايت وذلك عند استخدام منفذي واجهة (SATA). كما استعانت ديل في الأجهزة بتقنيتها (DataSafe) لتطابق الصور ومستوى (RAID 0) لتلك التي تستهلك الكثير من أداء وحدة التخزين.

وبالنسبة للمعدات الأساسية المتوفرة مع أجهزة (Inspiron) الجديدة فهي عبارة عن موصل (Wi-Fi) داخلي وقارئ بطاقات وسيطة (13 x 1) وبطاقة تلفاز وحلول صوتية من طراز (Creative X-Fi). وقد وفرت ديل لمستخدميها خيار تحديد نظام التشغيل وسيكون الاختيار بين (Windows Vista Home Basic) أو (Windows Vista Home Premium) كما أعلنت عن توفير نظام التشغيل المفتوح المصدر (Ubuntu Linux) ولكنه يتوافر فقط مع جهاز (Inspiron 530).

وبالنسبة لسعر حاسبات ديل (Inspiron 530) و (Inspiron 530s) التي تعتمد على معالجات (Intel) و (Inspiron 531) و (Inspiron 531s) التي تعتمد على معالجات (AMD) فيبلغ 350 دولار أمريكي وتتوافر تلك الحاسبات بضمان محدود لمدة عام واحد.

الجدير بالذكر أن كمبيوترات ديل (Inspiron 530) و(Inspiron 530s) التي تعتمد على معالجات إنتل و(Inspiron 531) و (Inspiron 531s) التي تعتمد على معالجات إي إم دي يبلغ سعرها 350 دولار أمريكي وتتوفر بضمان محدود لمدة عام واحد.

التعليقات: 2

  1. ابو هند

    بصراحه انا سمعت انه ديل خلاص ماعادت ايرلنديه

    يقولون الان اللي موجود في السوق كله صيني

    فاذا كان كذا , الله يعوض

    ومشكورين يالبوابه على احلى اخبار

  2. الحيــــــــــان

    إذاكان الدعوه على الصين فأكثر الأجهز الإ لكتروني صينية

    خبر ممتاز

    بس ياليت تكون التفاصيل أدق وأشمل

    شكرا مرة أخرى

ضع تعليقك